القائمة الرئيسية

الصفحات

أردا كورماسانا - وضعية نصف سلحفاة

أردا كورماسانا - وضعية نصف سلحفاة 



تُعرف Ardha Kurmasana أيضًا باسم Half Tortoise Yoga Asana. نظرًا لتشابهه مع السلحفاة ، يُعرف باسم السلحفاة. يمكن أن تثبت أسانا اليوغا هذه أنها مفيدة جدًا لجسمك بكل طريقة ممكنة. من خلال أداء هذا الأسانا بانتظام وبشكل صحيح يمكن تجديد أجسامنا. تتمدد الأعضاء إلى أقصى حد مع كل حركة من هذه الأسانا.


تتحسن حركة الكتف وكذلك العضلات في المناطق المقابلة. تتناغم عضلات البطن وتصبح أكثر مرونة. يمتد الأسانا إلى الجزء السفلي من الرئتين وهو أمر جيد لتنفسك. كما أنه يزيد من سعة الرئة مما يثبت أنه أمر بالغ الأهمية إذا كنت تعاني من مشاكل في التنفس مثل الربو. يؤدي الضغط على رقبتك ورأسك إلى تحسين مشاكل الصداع النصفي. يمكن وصفه بأنه مضاد للتوتر بسبب قدرته على تخفيف التوتر.


يتم حل مشاكل المعدة أيضًا. إذا كنت تعاني من عسر الهضم أو الإمساك ، فهذا يساعد على تحسينه بشكل كبير. الجهاز الهضمي يعمل بمساعدة الأسانا. يتم توفير إمدادات دم جديدة لكل عضو من أجل تدفق سلس لنظام الجسم. يريح الدماغ عن طريق إمداد الدم الجديد. تتم معالجة العديد من مشكلات النوم الخاصة بك عن طريق إجراء هذا الوضع. إنه علاج جيد للأرق.


يمكن وصف مشاكل آلام الظهر بأنها شيء من الماضي. تعمل أردا كورماسانا على شد العمود الفقري مما يريحك من أي آلام في الظهر أو مشاكل في العمود الفقري. نظرًا لمستوى الدورة الدموية ، يظل قلبك سليمًا وصحيًا. يزيد الانحناء والتمدد من مستوى مرونة الذراعين والوركين. يمنح التناغم شكلًا رائعًا لجسمك مما يجعلك إيجابيًا وصحيًا.


يتم تدليك الأعضاء الداخلية جيدًا لإضفاء الحماس الإضافي اللازم لجسمك. إنه بمثابة علاج رائع لمرضى فقر الدم وكذلك مرضى السكري. الضغط على الفخذ والساقين يجعلها قوية ومتينة. كما أنه يعمل على تقوية عضلات الفخذ بسبب الوضع الذي يتم فيه عمل الأسانا. يمتد العمود الفقري عن طريق الامتداد المقدم خلال الأسانا. إنها فائدة مقنعة لأنها تشفي الكثير من الأمراض.


تحذير: يجب على قارئ هذه المقالة ممارسة كافة الاحتياطات قبل اتباع أي من الأساناز الواردة في هذه المقالة والموقع. لتجنب أي مشاكل أثناء القيام بالأساناس ، يُنصح باستشارة الطبيب ومدرب اليوجا. تقع المسؤولية على عاتق القارئ وحده وليس على الموقع أو الكاتب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع