القائمة الرئيسية

الصفحات

Ashtanga Yoga - هل هو مناسب لك؟

Ashtanga Yoga - هل هو مناسب لك؟



Ashtanga Yoga هو نوع من اليوجا تم تحضره وأسسه K. Pattabhi Jois. يُعرف هذا النوع من اليوجا باسم Eight Limb Yoga والتي تدور في فكرة باتانجالي الهائلة. وأوضح أن طريق التطهير يتكون من الممارسات الروحية الثمانية.


الأطراف الأربعة الأولى التي تمثل Ashtanga Yoga هي - yama و niyama و Asana و Pranayama. تعتبر هذه ممارسات تطهير يمكن تصحيحها من الخارج. المجموعة الأخرى من الأطراف - براتياهارا ، دهيانا ، دارانا هي الممارسات الداخلية.


لا يمكن تصحيح هذه الأطراف إلا من خلال التطبيق المناسب لطريقة Ashtanga Yoga. هذا النوع من اليوجا يشكل خطورة كبيرة على العقل.


قال K. Pattabhi Jois إن ممارسة هذه الأطراف الثمانية وأيضًا أطرافها الفرعية للممارسات الخارجية التي تشمل النياما والياما غير ممكن. عند القيام بذلك ، يجب أن يكون الجسم قويًا بدرجة كافية حتى يتمكن من أداء الممارسات. إذا كان الجسم ضعيفًا ، وأعضاء الحس لا تعمل بشكل جيد ، فلن تكون الممارسة مفيدة للشخص على الإطلاق.


إن الفلسفة التي طبقها K. Pattabhi Jois هي أنه يجب أن تضع في اعتبارك أنه بعد القيام بهذا Ashtanga Yoga ، سيتحسن الجسم وسيصبح أقوى وأكثر صحة.


تتم ممارسة Vinsaya و Tristhana في Ashtanga Yoga.


أسلوب Vinsaya هو أسلوب يجعل Ashtanga ومبادئها منفصلة عن الآخرين. فينسايا تعني الحركة والتنفس التي تستخدم في عملية التطهير الداخلي. كل حركة تتم مصحوبة بنفس واحد فقط. العرق هو أهم منتج في فينسايا. عندما تفرز العرق ، فهذا يعني فقط أنك تطبق هذه الممارسة بنجاح. عندما تقوم بأداء الأساناس ، فإن الجسم يولد حرارة تتسبب في غليان الدم وإخراج السموم من الجسم. تم العثور على السموم في عرقك. لذلك كلما زاد العرق الذي تصنعه ، يتم إطلاق المزيد من السموم.


تُستخدم أوضاع اليوجا هذه لتطوير قوة وصحة الجسم بشكل كامل. سلسلة الممارسات تجعل هذا ممكنا. هناك ثلاثة أوضاع مستخدمة في Ashtanga Yoga.


يتم تصنيف الثلاثة على مستويات مختلفة.


الأول هو السلسلة الأولية التي تهدف إلى محاذاة الجسم وإزالة السموم منه.


والثاني هو السلسلة الوسيطة لفتح وتنظيف قنوات الطاقة والتي تأتي لعملية تنقية الجهاز العصبي.


ستكون السلسلة الأخيرة هي السلسلة المتقدمة من A إلى D. في هذه السلسلة ، يتم قياس النعمة والقوة.


تريستانا هو مبدأ يوغا آخر يمثل اتحاد أماكن العمل والانتباه الثلاثة. الأول هو الموقف ، والثاني هو إعلان تقنية التنفس ، والأخير هو Dristhi of the Looking Place. كل هؤلاء الثلاثة يجب أن يعملوا معًا لأداء وظيفة.


تقنيات التنفس متزامنة ومتزامنة. من المهم عمل نفس واحد لحركة واحدة. Ujjayi Breathing هي تقنية التنفس لليوجا المستخدمة في تطبيق Ashtanga Yoga. يجب إطالة تطبيق هذه التقنية بعد كل ممارسة. ما تحتاج إلى إتقانه هو الحفاظ على وضعك لفترة أطول وفي نفس الوقت حبس أنفاسك. هذا تمرين رائع للتنفس سيزيد من حريقك الداخلي ويقوي الجهاز العصبي.


يتعامل كل من Ashtanga و Tristhana مع سلسلة Dristhi. يتم وصف Dristhi على أنه النقطة التي تكتسب فيها تركيزك أو انتباهك أثناء القيام بـ Asana. هذا يمكّنك من تنقية عقلك واستقراره بوضوح.


لا يمكن جعل العقل صافياً وتطهيره إلا في يوجا الثماني الأطراف أو يوغا أشتانجا. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع