القائمة الرئيسية

الصفحات

Baddha Konasana أسانا رائعة لممارسة الهيب والأربية

Baddha Konasana أسانا رائعة لممارسة الهيب والأربية 





Baddha Konasana أسانا رائعة لممارسة الهيب والأربية


تُعرف Baddha Konasana (Bound Angle Pose) أيضًا باسم وضعية الإسكافي بسبب تشابهها مع وضعية جلوس الإسكافي. إنها أسانا ممتازة تساعد على وضع الفخذ والورك. إنها أسانا منحنية للأمام تبدأ من Staff Pose أو Dandasana. عليك أن تثني ركبتيك عن طريق ضم باطن القدمين معًا. يختلف هذا الانحناء إلى الأمام بشكل كبير عن أساناس الانحناء إلى الأمام الأخرى. مجال التركيز في هذا الأسانا هو فتح الورك ومساعدة منطقة الحوض. هذا يساعد منطقة الحوض على تحفيز الأعضاء التناسلية التي تساعد النساء والرجال بشكل كبير. يساعد أداء هذا الأسانا أيضًا في التخفيف من مشاكل آلام الدورة الشهرية. من المفيد جدًا أن تحظى بولادة مريحة إذا تم ممارستها بانتظام أثناء فترة الحمل. كما يزيل المشاكل المتعلقة بانقطاع الطمث.


تحفز Baddha Konasana أعضاء البطن والمبيض وغدة البروستاتا والمثانة والكلى. ينشط قلبك مما يحسن الدورة الدموية ويوفر كل المساعدة اللازمة لجسمك. يمتد هذا الأسانا من الداخل إلى الفخذ والأربية والركبتين مما يمنح جسمك مظهرًا رشيقًا ومنغمًا. إذا كنت تعاني من مشاكل مثل الاكتئاب أو القلق ، يمكن أن تساعدك هذه الأسانا في التغلب على هذه المشكلة. يمكن أيضًا علاج الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عرق النسا عن طريق إجراء هذا الأسانا بانتظام. إنها أسانا رائعة بسبب فوائدها الهائلة لجسمنا المؤلم والمتألم. يُعرف بأنه علاج علاجي للأقدام المسطحة ومشاكل أخرى مشابهة يتم التعامل معها بواسطة هذا الأسانا. ممارسة Baddha Konasana تمنع هجوم العديد من الأمراض الأخرى.


يساعد الانحناء الأمامي للأسانا في فتح الجزء الخلفي من شقرا أناهاتا. يمكن استخدامه بشكل كبير لمشاكل آلام الظهر. يجب أن يتم هذا الأسانا إما في البداية لفتح الوركين أو في النهاية لإرخاء جسمك. يجب عليك تجنب القيام بذلك إذا كان لديك إصابة في الفخذ أو الركبة. من المهم جدًا أداء هذا الوضع أثناء الجلوس على بطانية لأنه يوفر الدعم لفخذيك. هذا الأسانا مهم جدًا إذا تم إجراؤه بشكل صحيح وتم إعطاء وقت كافٍ في كل خطوة. هذا وضع صعب للغاية للتعامل معه بنفسك ؛ ربما يجب أن تحصل على مساعدة من معلم اليوجا أو من شريكك. يمكنك جعل هذا الوضع أكثر عمقًا عن طريق إضافة أشكال إليه. يمكن القيام بذلك عن طريق مد أذرعهم إلى الأمام مع وضع راحة اليد على الأرض والجبهة على الأرض عن طريق تمديد العمود الفقري.


تحذير: يجب على قارئ هذه المقالة ممارسة كافة الاحتياطات قبل اتباع أي من الأساناز الواردة في هذه المقالة والموقع. لتجنب أي مشاكل أثناء القيام بالأساناس ، يُنصح باستشارة الطبيب ومدرب اليوجا. تقع المسؤولية على عاتق القارئ وحده وليس على الموقع أو الكاتب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع