القائمة الرئيسية

الصفحات

إنقاص الوزن بالإيفيدرين



لقد ثبت أن الايفيدرين يزيد من فعالية توليد الحرارة (حرق الدهون) في الجسم. يساهم في إطلاق ومنع إعادة امتصاص الناقل العصبي norepinephrine. يعطي هذا النوربينفرين القدرة على تحفيز المستقبلات في الجسم باستمرار ، مما يتسبب في فتح "بوابات الفيضانات" للخلايا الدهنية وتسهيل فقدان الدهون مما يؤدي إلى فقدان الوزن.


لا يزيد الايفيدرين من معدل فقدان الدهون فحسب ، بل يحافظ على العضلات في نفس الوقت ، مما يجعله وسيلة مساعدة غذائية مثالية للرياضيين. النظرة الأكثر شمولاً على الايفيدرين لفقدان الوزن هي التحليل التلوي الأخير الذي نُشر في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية. تم إجراء هذا التحليل التلوي بناءً على طلب وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية. راجعت 44 تجربة مضبوطة على استخدام الايفيدرين لفقدان الوزن ووجدت أنه في المتوسط ​​، زاد فقدان الوزن 1.3 رطل. شهريا أكثر من الدواء الوهمي. ومع ذلك ، فإن توليفات الإيفيدرين أو الإفيدرا مع الكافيين أو الأعشاب التي تحتوي على الكافيين أدت إلى فقدان الوزن بمعدل 2.2 رطل. كل شهر. من خلال إعادة تقسيم العناصر الغذائية ، يعزز الإيفيدرين فقدان الدهون مع الحفاظ على الكتلة الخالية من الدهون.


أحد الأسباب التي تجعله عاملًا قويًا لفقدان الوزن هو أنه يعمل من خلال مجموعة متنوعة من الآليات ، بما في ذلك زيادة مستويات النوربينفرين ، والإبينفرين ، والدوبامين ، وتحفيز مستقبلات ألفا وبيتا. إنه (من خلال تسهيل إفراز الأدرينالين والنورادرينالين) يحفز النوع الفرعي لمستقبلات الأدرينالين ألفا (1) ، والذي يُعرف بأنه يحفز النقص (كبت الشهية). تشير التقديرات إلى أن كبح الشهية يمثل 75-80٪ من فقدان الوزن بالإيفيدرين.


ما هو الايفيدرين؟

يُعرف ما هوانغ (الإفيدرين) بأنه أحد أقدم الأدوية في العالم. ما هوانغ (الإفيدرين) هو أحد أفراد عائلة الأعشاب المعروفة باسم الإيفيدراسيا. ما هوانغ نبات شجيرة موجود في المناطق الصحراوية في جميع أنحاء العالم. يتم توزيعه من شمال الصين إلى منغوليا الداخلية. تستخدم السيقان الخضراء المجففة للأنواع الآسيوية الثلاثة (Ephedra sinica ، Ephedra intermedia ، Ephedra equisetina) طبيًا. لا يبدو أن أنواع الإيفيدرا في أمريكا الشمالية ، والتي تسمى أحيانًا شاي الصحراء أو شاي المورمون ، تحتوي على المكونات النشطة لنظيراتها من الإيفيدرا الآسيوية.


الايفيدرين هو منشط طبيعي للجهاز العصبي المركزي يتم الحصول عليه من نبات الايفيدرا equisetina. يتم إنتاج الايفيدرين عن طريق التخليق الكيميائي ، ويتم تسويق المنتج الاصطناعي في شكل ملح ، كبريتات الايفيدرين ؛ يحدث على شكل مسحوق بلوري أبيض له طعم مر ، قابل للذوبان في الماء وقابل للذوبان في الكحول. تتشابه إجراءات المنبهات المحيطية للإيفيدرين مع تلك الموجودة في الأدرينالين (وتسمى أيضًا الأدرينالين) ولكنها أقل قوة منها ، وهو هرمون تنتجه الغدد الكظرية في الجسم.


ما هو الايفيدرين المستخدمة؟

يستخدم الايفيدرين في الصين منذ أكثر من 5000 عام لعلاج أعراض الربو والتهابات الجهاز التنفسي العلوي. كما تم استخدامه في علاج الصداع والحمى ونزلات البرد وحمى القش. اليوم ، توجد المركبات المشتقة من هذه العشبة بشكل شائع في العديد من أدوية البرد والحساسية التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC). تم العثور على Ma Huang أيضًا في بعض منتجات فقدان الوزن والطاقة. بالنسبة لأخصائيي الحميات ، يقوم الايفيدرين بقمع الشهية ويحفز التمثيل الغذائي من خلال عملية تعرف باسم التوليد الحراري. في الآونة الأخيرة ، كان ما هوانغ موضوع بحث علمي عن السمنة بسبب تأثير حرق الدهون المولدة للحرارة. يتم استخدامه لزيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم والأداء. يتم إطلاق هذا عادة من قبل جسمك تحت الضغط لتحسين الأداء الرياضي.


الايفيدرين له خصائص مرخية للعضلات القصبية قوية بشكل معتدل ، وبالتالي فهو يستخدم لتخفيف الأعراض في الحالات الخفيفة من نوبات الربو. كما أنه يستخدم لتقليل مخاطر النوبات الحادة في علاج الربو المزمن. يستخدم الايفيدرين أيضًا في علاج انخفاض ضغط الدم ، لأنه يضيق الأوعية الدموية ويحفز عمل القلب.


ما هي الآثار الجانبية لاستخدام الايفيدرين وفقدان الوزن؟

بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا التي يعاني منها الأشخاص من تناول الدواء هي العصبية ، والدوخة ، والرعشة ، وسرعة ضربات القلب ، والصداع ، والتوتر ، والخفقان ، والأرق ، وارتفاع ضغط الدم. عند تناوله بمستويات أعلى ، يمكن أن يسبب الإيفيدرا ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم ، بالإضافة إلى عدم انتظام ضربات القلب. توقف عن استخدامه إذا واجهت أي آثار جانبية.


لا تستخدم منتج الإيفيدرين لفقدان الوزن هذا إذا كنت تتناول الآن وصفة طبية تحتوي على مثبط أوكسيديز أحادي الأمين (MAOI) (أدوية معينة للاكتئاب والحالات النفسية والعاطفية ومرض باركنسون) أو بعد أسبوعين من إيقاف عقار MAOI. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان دوائك الموصوف يحتوي على مثبطات أكسيداز أحادي الأمين ، فاستشر أخصائي الصحة قبل تناول هذا المنتج. لا تخزن فوق 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت). يحفظ بعيداً عن الرطوبة.

ما هو مكدس ECA؟

مكدس ECA هو مكون موجود في حبوب إنقاص الوزن الحرارية ، ويتألف من الإيفيدرين والكافيين والأسبرين ، ويعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يتسبب في حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع ويؤدي إلى فقدان الوزن. يجب على أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب ألا يأخذ المكدس.


فوائد الايفيدرين (فقدان الوزن الايفيدرين)

الايفيدرين يزيد من التمثيل الغذائي

الايفيدرين يثبط الشهية

الايفيدرين يحافظ على الأنسجة العضلية

يعالج الايفيدرين أعراض الربو والتهابات الجهاز التنفسي العلوي 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع