القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق لجعل النظام الغذائي القلوي مفيدًا لك

7 طرق لجعل النظام الغذائي القلوي مفيدًا لك



منطلق النظام الغذائي القلوي هو أن العناصر الغذائية الموجودة في المكملات الغذائية والأطعمة القلوية والماء يمكن أن تعيد الجسم إلى التوازن. تمد هذه الفيتامينات والمعادن والأعشاب الجسم بطاقة جديدة وحيوية وصحة أفضل.


يجب استهلاك الأطعمة القلوية والمياه من أجل توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتحييد الأحماض والسموم في الدم والليمفاوية والأنسجة والخلايا.


عندما يكون توازن الأس الهيدروجيني داخل الجسم غير متوازن ، يحاول الجسم تصحيح توازن الأس الهيدروجيني الحساس. تظهر هذه العملية على أنها أعراض مزعجة ، بما في ذلك نزلات البرد والأنفلونزا والحساسية والأمراض والفيروسات والبكتيريا.


عندما يكون مستوى الأس الهيدروجيني في أجسامنا غير متوازن ، يمكن أن تتأثر أي منطقة من الجسم تقريبًا. على سبيل المثال ، عندما يتأثر الجهاز العصبي نتيجة توازن الأس الهيدروجيني غير المتوازن ، فإنه يظهر في شكل الاكتئاب. عندما يتأثر نظام القلب والأوعية الدموية ، يمكن أن نعاني من أمراض القلب أو نعاني من مشاكل أخرى متعلقة بالقلب ، بما في ذلك سماكة وتصلب الشرايين ، ومرض الشريان التاجي السمعي ، والألم أو عدم الراحة في الصدر ، والسكتة الدماغية ، وارتفاع ضغط الدم ، وفشل القلب. عندما تتأثر العضلات ، غالبًا ما نشعر بالإرهاق ونقص الطاقة. عندما تتأثر البشرة بتوازن الأس الهيدروجيني غير السليم ، فإننا نتقدم في العمر أسرع من المعتاد.


عندما يكون مستوى الأس الهيدروجيني في الجسم متوازناً ، يصل الجسم إلى الوزن المثالي ويصحح التحديات الصحية السلبية بشكل طبيعي.


يتطلب الانتقال إلى نظام غذائي صحي أكثر قلوية تحولًا في الموقف تجاه الطعام. النقطة المهمة التي يجب تذكرها هي أن التغييرات الصغيرة تقطع شوطًا طويلاً. أضف المزيد من الأطعمة القلوية إلى نظامك الغذائي تدريجيًا.


7 طرق مؤكدة لجعل النظام الغذائي القلوي مفيدًا لك:


1) تقليل استهلاك السكر والمنتجات المصنوعة من السكر ، بما في ذلك المشروبات الغازية والفطائر والآيس كريم والجيلي والمربى والهلام والعصائر الصناعية والحلويات والدونات وشراب الذرة والعلكة والمشروبات المحلاة والبسكويت وحبوب الإفطار والمشروبات الكحولية ، مشروبات مختلطة.


2) تجنب الأطعمة والتوابل المصنعة بما في ذلك الكاتشب وتوابل السلطة والمخللات ولحوم اللانشون والفواكه المعلبة والخبز والمذاق وتغميس الجبن وزبدة الفول السوداني والمأكولات البحرية المحضرة والخضروات المجمدة والبسكويت والشوربات المعلبة والنقانق والنقانق والزبادي المحلى


3) تجنب الطبخ وتسخين الأطعمة والمشروبات في الميكروويف.


4) تجنب منتجات الألبان واللحوم والأطعمة المقلية والوجبات السريعة.


5) زيادة استهلاكك للخضروات النيئة والفواكه الطازجة النيئة (بدون سكر). يجب أن تشمل الخضار النيئة في كل وجبة. إذا كانت وجبة الإفطار صغيرة جدًا بحيث لا تأكل سوى الخبز المحمص أو الحبوب ، فتوقف عن تناول الخبز المحمص وتناول الفواكه الطازجة أو عصائر الخضروات بدلاً من ذلك. إذا كانت وجباتك الغذائية تتكون عادة من شطائر ، فحاول استبدالها بسلطة نيئة أو عصير خضروات. تناول سلطة كبيرة قبل أن تأكل وجبة رئيسية ثقيلة على العشاء. بهذه الطريقة ، سوف تتأكد من تناول كل السلطة بدلاً من أن تجد نفسك ممتلئًا جدًا لإنهائها.


6) تشكل الحبوب أساس النظام الغذائي المتوازن وهي مهمة في الحفاظ على التوازن القلوي في الجسم. تعد الحبوب مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك والألياف ومضادات الأكسدة الكربوهيدراتية وفايتويستروغنز. قرر قسم الغذاء والعلوم والتغذية في جامعة مينيسوتا أن استهلاك الحبوب الكاملة يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. عن طريق تناول الحبوب يمكنك أن تأكل أقل ولكن تشعر بالشبع. يجب أن تشكل الحبوب حوالي 20٪ من نظامك الغذائي.


7) لا تنسى أن ترطب. اشرب ما لا يقل عن نصف وزن جسمك في أونصات ذات نوعية جيدة من الماء كل يوم. أضف المعادن السائلة لزيادة جودة المياه.


إذا اتبعت هذه الخطوات السبعة السهلة ، فسوف تسمح لك بإنشاء التوازن القلوي المناسب داخل جسمك.


سيؤدي إنشاء التوازن القلوي المناسب داخل جسمك إلى زيادة جودة الحياة. ستبدأ في رؤية تحسينات فورية في صحتك. ستزداد طاقتك ، وسيكون تركيزك أقوى. ستبني القوة والقدرة على التحمل ومقاومة الأمراض. سيعمل جسمك بالكامل بشكل أكثر كفاءة كما كان من المفترض أن يعمل. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع