القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مفتاح لاتباع نظام غذائي صحي: التنوع

أفضل مفتاح لاتباع نظام غذائي صحي: التنوع 

رابط الكود في الأسفل


لقد قيل أن التنوع هو نكهة الحياة ، وهذا صحيح بالتأكيد عند محاولة تناول نظام غذائي صحي. لا أحد يحب أن يأكل نفس الشيء يومًا بعد يوم ، والملل هو عدو النظام الغذائي الصحي.


لحسن الحظ لأولئك الذين يحاولون اتباع نظام غذائي صحي ، هناك الكثير من التنوع في الأطعمة الصحية. بالإضافة إلى مئات الأصناف من الفواكه والخضروات المتوفرة في متجر البقالة العادي ، هناك مجموعة واسعة من الفاصوليا والعدس والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان والأسماك والدواجن. ليست هناك حاجة للملل عند اتباع أسلوب حياة أكثر صحة.


إن مفتاح الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة أثناء تناول الطعام الصحي هو التخطيط للوجبات بعناية والتأكد من استخدام العديد من أنواع الأطعمة المتوفرة. باستخدام مزيج من الفاكهة الطازجة والخضروات واللحوم والحبوب الكاملة ، من الممكن إعداد وجبة طازجة ومثيرة وصحية كل يوم من أيام الأسبوع.


غالبًا ما يشدد خبراء التغذية على أهمية اتباع نظام غذائي متنوع ، لأسباب غذائية ونفسية. النظام الغذائي المتنوع ضروري للصحة الجيدة ، لأن الأنواع المختلفة من الأطعمة تحتوي على أنواع مختلفة من العناصر الغذائية. واتباع نظام غذائي متنوع مهم لصحتك النفسية أيضًا ، لأن الشعور بالحرمان من الأطعمة المفضلة لديك يمكن أن يؤدي بك إلى التخلي عن نمط حياتك الصحي.


من الأفضل الاستمرار في تناول الأطعمة التي تحبها ، ولكن تناولها باعتدال. بدلًا من التخلي عن لحم الخنزير المقدد العصير ، على سبيل المثال ، تناوله كعلاج عرضي ، ربما إقرانه بعجة بياض البيض بدلاً من طبق من البيض المخفوق. كما هو الحال مع كل شيء آخر في الحياة ، فإن التغذية الجيدة هي مقايضة.


من المهم للجميع أن يأكلوا الأطعمة من المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية كل يوم. تشمل المجموعات الغذائية الخمس التي حددتها وزارة الزراعة الأمريكية الحبوب والخضروات والفواكه والحليب ومنتجات الألبان واللحوم والفاصوليا. تحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات الغذائية على عناصر غذائية محددة ، لذلك من المهم تناول مزيج من هذه الأطعمة لضمان مستويات مناسبة من التغذية.


بالطبع لا يكفي اختيار الأطعمة من المجموعات الغذائية الخمس. بعد كل شيء ، يمكن أن تشمل الوجبة من المجموعات الغذائية الخمس الكعك والبطاطا الحلوة والأفوكادو والآيس كريم ولحم الخنزير المقدد. على الرغم من تمثيل جميع مجموعات الطعام الخمس ، لن يحاول أحد أن يجادل في أن هذه قائمة أيام صحية. يعد اختيار أفضل الأطعمة من داخل كل مجموعة ، وتناول الأطعمة الأقل صحية باعتدال ، أفضل طريقة لضمان نظام غذائي صحي ومتنوع.


على سبيل المثال ، يعد اختيار اللحوم الخالية من الدهون طريقة رائعة للحصول على البروتين الذي تحتاجه دون استهلاك الدهون والسعرات الحرارية غير الضرورية. وإزالة الدهون والجلد من الدجاج طريقة رائعة للتخلص من الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.


عند اختيار الخبز والحبوب ، من الأفضل عادةً اختيار الأنواع التي تحمل تسمية الحبوب الكاملة. تحتوي الحبوب الكاملة ، التي لم يتم تكريرها بشكل مفرط ، على صفات غذائية أكبر وسكريات أقل.


بالإضافة إلى ذلك ، يتم تعزيز العديد من الحبوب والحبوب بالفيتامينات والمعادن الإضافية. في حين أن هذا الفيتامين مهم ، يجب أن يُنظر إليه على أنه مكافأة وليس كبديل لنظام غذائي سليم. يتم استكمال العديد من الأطعمة بالعناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم (ضروري لتقوية العظام والأسنان) وحمض الفوليك (مهم في منع العيوب الخلقية).


يعد استبدال الأطعمة الصحية بأطعمة أقل صحية حجر الزاوية في نظام غذائي صحي. على سبيل المثال ، يعد استبدال قطع اللحم الخالية من الدهون بأخرى دهنية ، واستبدال الدجاج منزوع الجلد أو صدور الديك الرومي بأفخاذ أقل صحية ، طريقة رائعة لتحقيق أقصى قدر من التغذية دون التضحية بالذوق الجيد.


بغض النظر عن السبب وراء اتباع نظام غذائي صحي ، أو ما قد تكون أهداف لياقتك النهائية ، ستجد أن الفهم الجيد للتغذية سيشكل أساس نظامك الغذائي الصحي. إن فهم كيفية عمل مجموعات الطعام المختلفة معًا لتشكيل نظام غذائي صحي سيقطع شوطًا طويلاً نحو مساعدتك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية النهائية. سواء كان هدفك هو الجري في سباق الماراثون ، أو خسارة 10 أرطال أو الشعور بالتحسن ، فإن المعرفة قوة ، والمعرفة الغذائية ستعزز نظامك الغذائي لبقية حياتك.


اضغط هنا للحصول على الكود

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع